الطب والصحه

القهوة أم الشاي الأخضر .. أيهما أفضل لصحة القلب وضغط الدم؟

[ad_1]

تم وصف ارتفاع ضغط الدم بأنه “وباء صامت” يصيب عددًا لا يحصى من الأشخاص في جميع أنحاء العالم ، ومن العوامل العديدة التي تؤثر على المرض نوع نمط الحياة وأنماط النظام الغذائي التي نتبعها ، ويمكن أن يؤدي ضغط الدم وصحة القلب إلى يتم التحكم فيها من خلال النوع الصحيح من الأطعمة والمشروبات المدرجة في النظام الغذائي اليومي.

غالبًا ما يتساءل الناس عما إذا كانت القهوة أو الشاي الأخضر أكثر ملاءمة لإدارة ارتفاع ضغط الدم وتحسين صحة القلب ، وقد قدمت دراسة حديثة بعض الأفكار حول هذا السؤال.
ونشرت الدراسة في مجلة جمعية القلب الأمريكية ، وشارك فيها نحو 18 ألف مشارك في الدراسة التي أجريت على مدى 12 عامًا. كان الغرض من الدراسة هو معرفة كيف تؤثر عادات شرب القهوة والشاي الأخضر على ضغط الدم وصحة القلب.
وأشار الباحثون إلى أن القهوة تحتوي على 95 إلى 200 ملليجرام من الكافيين بينما يحتوي الشاي الأخضر على 35 ملليجرامًا ، كما أن كوبًا واحدًا من القهوة يحتوي على مادة الكافيين ثلاث مرات أكثر من الشاي الأخضر.

ووجدت الدراسة أنه بين القهوة والشاي الأخضر أثبت الأخير أنه أكثر فائدة لارتفاع ضغط الدم وصحة القلب ، وقد ثبت أن تناول القهوة ضار بالفعل لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، وبالتالي كان الشاي الأخضر هو المفضل. اشرب بشكل مثالي لتحسين صحة القلب ، …

[ad_2]

  • موقع خبرك بلس الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    🔗شارك هذا المقال
  • مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى